جميع المقالات

ممارسة الأتمتة التسويقية: تحقيق أكبر استفادة من بيانات العملاء المتوفرة

“يتم فهم العميل عن طريق زوايا مختلفه : خدمه العملاء، التسويق و المبيعات. ”

يقوم معظم الشركات بتجميع كميات هائلة من البيانات عن عملائها. وعلى الرغم من كمية هذه المعلومات، الصورة الكبيرة غالبا ما تكون غير واضحه - ناهيك عن أنه سيتم اتخاذ جميع هذه البيانات في الاستفادة من أنشطة التسويق. المزيد 9 نونبر 2016م

9 أمثلة عملية على أتمتة التسويق في مجال التجارة الإلكترونية

" نمو قائمة البريد الإلكتروني الخاص بك أمر ضروري لتسويق متجرك الإلكتروني على نحو فعال. من الممكن بناء القائمه عن طريق محركات أو دوافع بسيطه. "

يمكن لاستخدام أنظمة التسويق المؤتمتة أن يزيد من عملاء المتاجر الموجودة عبر الإنترنت وتحسين تجربة العملاء.وفي هذا المقال، نقدم لكم 9 أمثلة على كيفية الاستفادة من أتمتة التسويق في المتاجر التي تعمل عبر الإنترنت. المزيد 8 نونبر 2016م 2

كيف تحقق تجربة العملاء المتميزة عبر الإنترنت

"علي الشركات عدم التقليل من قيمه المحتوي الصادر عن العملاء. العملاء يثقون في آراء العملاء الآخرون أكثر من الماده الترويجيه"

تزداد شعبية التسوق عبر الإنترنت مع الوقت، ويتجه الكثير من المستهلكين إلى التسوق الإلكتروني بهدف معرفة المزيد عن المنتجات والخدمات. ولتحقيق النجاح، لا بد للشركات من التكيف مع التغير الذي يطرأ على سلوك المستهلكين. تعمل العديد من الشركات بالفعل عبر الإنترنت وخارجه، مما يمكنها من إيجاد نقاط تواصل جديدة للمستهلكين. تعمل العديد من الشركات بالفعل عبر الإنترنت وخارجه، مما يمكنها من إيجاد نقاط تواصل جديدة للمستهلكين. TESTI المزيد 7 نونبر 2016م

خطوات لإنشاء متجر إلكتروني

أنصحك بإضافة الميزات المهمة فقط التي قد تضيف بعض الجمالية أو الحماية لمتجرك الإلكتروني.

عندما يتعلق الأمر بإنشاء متجر إلكتروني فإنه لن يكون هينا. لقد تحدثت مع الكثير من الشركات الصغيرة التي ترغب في بناء متجر على الانترنت ولكن لا تعرف من أين تبدأ. لمساعدتك على تحديد الأولويات عند العزم على بناء متجر إلكتروني، تفضل هذه الخطوات المفصلة. المزيد 28 إبريل 2014م

7 تلميحات تحسين محركات البحث لأصحاب المتاجر الإلكترونية

اصنع محتوى فريد وذي قيمة على كل صفحة. محركات البحث تضع قيمة أكثر على المواقع ذات معدلات تردد صغيرة.

إذا كان الناس يبحثون عن جوجل عن واحد من المنتجات أو الخدمات التي تقوم بيعها، فماذا يجدو ؟ هل سيكون متجر على الانترنت في الجزء العلوي من النتائج؟ إذا لم يظهر موقعك على الصفحات القليلة الأولى من نتائج البحث، فسوف تفقد الفرصة لكسب المزيد من الزيارات والعملاء المحتملين. في حين أنه يمكنك إعلان متجرك من خلال وسائل الاعلام الاجتماعية أو إعلانات مدفوعة الأجر، إذا كان موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك غير محسن بالشكل الصحيح لكي يمكن لمحركات البحث العثور عليه فأنت تخسر الكثير من المال. المزيد 8 إبريل 2014م

تلميحات لتطوير الموقع الإلكتروني

غالبا ما يكون الموقع الإلكتروني هو أول مكان تفاعل بين العملاء وشركتك. هذا يمنحك فرصة جيدة لتحويل الزوار إلى عملاء.

سواء كنت تريد تصميم موقعك الإلكتروني من الصفر، استخدام قوالب جاهزة قابلة للاستخدام أو التعاقد مع مصمم محترف لتصميم الموقع، سينتهي بك المطاف بالحصول على موقع إلكتروني لشركتك. غالبا ما يكون الموقع الإلكتروني هو أول مكان تفاعل بين العملاء وشركتك. هذا يمنحك فرصة جيدة لتحويل الزوار إلى عملاء. ولكن أغلب الشركات، خصوصا في المنطقة العربية، تظن أن الموقع الإلكتروني ليس مهما، لذلك فهم لا يوفرون الموارد اللازمة لتطويره بالشكل اللازم. في هذا المقال، أمدك بثلاث نصائح مهمة يجب أن تتبعها عند القيام بتصميم أو تطوير موقعك الإلكتروني لتحويل الزوار إلى عملاء. المزيد 25 مارس 2014م

6 تلميحات لإختيار نضام المحتوى الجيد لموقعك الإلكتروني

يجب عليك أن تعلم أن إنشاء وإدارة موقع محترف يتطلب استثمار لا بئس به.

لقد لاحظت في الآونة الأخيرة أن العديد من التجار في المنطقة العربية بدأو يرون الأنترنت كوسيلة فعالة للقيام بأعمال تجارية ربحية. أظن أن هذا راجع للأصداء التي خلفتها بعض قصص النجاح على الأنترنت في المنطقة العربية، متجر سكر على سبيل المثال. على العموم، هذا أمر جيد وسيكون له وقع حسن على تحريك عجلة الاقتصاد في المنطقة وتقليص معدل بطالة الشباب. لذلك، قررت توفير هذه المعلومات لمساعدة أي شخص يبحث على نظام إدارة المحتوى لإنشاء موقع إلكتروني. المزيد 19 فبراير 2014م

تلميحات لتشخيص حملات التسويق عبر البريد الإلكتروني

التشخيص في التسويق عبر البريد الإلكتروني هو تجربة تصنعها لعملائك ومشتركي قائمتك البريدية لإنشاء وتطوير علاقة وولاء لعلامتك التجارية.

دعونا نكون واقعيين للحظة... أليس التوصل بمئات النشرات البريدية كل يوم أمر متعب ؟ ومع ذلك، نقوم بفتح عدد قليل منها لقراءتها لأنها بسيطة، مثيرة للاهتمام وعادة مشخصة بطريقة جيدة. ولكن، يبدو أن هذا الأمر لا يزال من أسرار التسويق عبر البريد الإلكتروني الذي لا تستطيع العديد من الشركات العربية فهمه. وبالتالي، تقوم بإرسال نشرات بريدية كل يوم لقوائم طويلة من عناوين البريد الإلكتروني المزيد 13 فبراير 2014م

خمسة نصائح لزيادة فعالية النشرات البريدية

هل تعلم أن أكثر من 60% من عملاء البريد الإلكتروني لا يظهرون الصور عند فتح رسالة إلكترونية؟ هذا يعني أن استثمارك في انشاء قالب النشرة البريدية ستذهب أدراج الرياح أن لم...

معظم الشركات تستعمل التسويق عبر البريد الإلكتروني كجزء من استراتجيتها التسويقية. ولكن العديد منهم، خصوصا الشركات التي تبنت هذه الأداة التسويقية حديثا، لا تفلح في إنشاء حملات إعلانية ناجحة. هذا المقال يقدم لك العديد من النصائح لمساعدتك على تحسين أدائها. المزيد 30 يناير 2014م

4 أسباب لتفادي شراء قوائم البريد الإلكتروني

إذا قمت بشراء قائمة، فلن تعرف ما هي الموضوعات التي يحبذها المشتركين. وبالتالي، قد تجازف بخسارة أموالك لشراء قائمة تحتوي على عناوين أشخاص غير مهتمين بمجال عمل شركتك.

معضم خبراء التسويق الإلكتروني يقولون لك أن المال في قائمة عناوين البريد الإلكتروني. ومعظم بائعي قوائم البريد الإلكتروني يعدونك باسترداد أموالك المستثمرة في قوامهم بسرعة. ولكن، قد تؤدي بك هذه الوعود إلى ما لا تحمد عقباه. هذا المقال يعطيك أربعة أسباب لتفادي شراء عناوين البريد الإلكتروني والعمل على جمعها بطريقة نزيهة. المزيد 22 يناير 2014م