المدونة

خطوات لإنشاء متجر إلكتروني

أنصحك بإضافة الميزات المهمة فقط التي قد تضيف بعض الجمالية أو الحماية لمتجرك الإلكتروني.

عندما يتعلق الأمر بإنشاء متجر إلكتروني فإنه لن يكون هينا. لقد تحدثت مع الكثير من الشركات الصغيرة التي ترغب في بناء متجر على الانترنت ولكن لا تعرف من أين تبدأ. لمساعدتك على تحديد الأولويات عند العزم على بناء متجر إلكتروني، تفضل هذه الخطوات المفصلة. المزيد 28 إبريل 2014م

7 تلميحات تحسين محركات البحث لأصحاب المتاجر الإلكترونية

اصنع محتوى فريد وذي قيمة على كل صفحة. محركات البحث تضع قيمة أكثر على المواقع ذات معدلات تردد صغيرة.

إذا كان الناس يبحثون عن جوجل عن واحد من المنتجات أو الخدمات التي تقوم بيعها، فماذا يجدو ؟ هل سيكون متجر على الانترنت في الجزء العلوي من النتائج؟ إذا لم يظهر موقعك على الصفحات القليلة الأولى من نتائج البحث، فسوف تفقد الفرصة لكسب المزيد من الزيارات والعملاء المحتملين. في حين أنه يمكنك إعلان متجرك من خلال وسائل الاعلام الاجتماعية أو إعلانات مدفوعة الأجر، إذا كان موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك غير محسن بالشكل الصحيح لكي يمكن لمحركات البحث العثور عليه فأنت تخسر الكثير من المال. المزيد 8 إبريل 2014م

تلميحات لتطوير الموقع الإلكتروني

غالبا ما يكون الموقع الإلكتروني هو أول مكان تفاعل بين العملاء وشركتك. هذا يمنحك فرصة جيدة لتحويل الزوار إلى عملاء.

سواء كنت تريد تصميم موقعك الإلكتروني من الصفر، استخدام قوالب جاهزة قابلة للاستخدام أو التعاقد مع مصمم محترف لتصميم الموقع، سينتهي بك المطاف بالحصول على موقع إلكتروني لشركتك. غالبا ما يكون الموقع الإلكتروني هو أول مكان تفاعل بين العملاء وشركتك. هذا يمنحك فرصة جيدة لتحويل الزوار إلى عملاء. ولكن أغلب الشركات، خصوصا في المنطقة العربية، تظن أن الموقع الإلكتروني ليس مهما، لذلك فهم لا يوفرون الموارد اللازمة لتطويره بالشكل اللازم. في هذا المقال، أمدك بثلاث نصائح مهمة يجب أن تتبعها عند القيام بتصميم أو تطوير موقعك الإلكتروني لتحويل الزوار إلى عملاء. المزيد 25 مارس 2014م

6 تلميحات لإختيار نضام المحتوى الجيد لموقعك الإلكتروني

يجب عليك أن تعلم أن إنشاء وإدارة موقع محترف يتطلب استثمار لا بئس به.

لقد لاحظت في الآونة الأخيرة أن العديد من التجار في المنطقة العربية بدأو يرون الأنترنت كوسيلة فعالة للقيام بأعمال تجارية ربحية. أظن أن هذا راجع للأصداء التي خلفتها بعض قصص النجاح على الأنترنت في المنطقة العربية، متجر سكر على سبيل المثال. على العموم، هذا أمر جيد وسيكون له وقع حسن على تحريك عجلة الاقتصاد في المنطقة وتقليص معدل بطالة الشباب. لذلك، قررت توفير هذه المعلومات لمساعدة أي شخص يبحث على نظام إدارة المحتوى لإنشاء موقع إلكتروني. المزيد 19 فبراير 2014م

تلميحات لتشخيص حملات التسويق عبر البريد الإلكتروني

التشخيص في التسويق عبر البريد الإلكتروني هو تجربة تصنعها لعملائك ومشتركي قائمتك البريدية لإنشاء وتطوير علاقة وولاء لعلامتك التجارية.

دعونا نكون واقعيين للحظة... أليس التوصل بمئات النشرات البريدية كل يوم أمر متعب ؟ ومع ذلك، نقوم بفتح عدد قليل منها لقراءتها لأنها بسيطة، مثيرة للاهتمام وعادة مشخصة بطريقة جيدة. ولكن، يبدو أن هذا الأمر لا يزال من أسرار التسويق عبر البريد الإلكتروني الذي لا تستطيع العديد من الشركات العربية فهمه. وبالتالي، تقوم بإرسال نشرات بريدية كل يوم لقوائم طويلة من عناوين البريد الإلكتروني المزيد 13 فبراير 2014م

خمسة نصائح لزيادة فعالية النشرات البريدية

هل تعلم أن أكثر من 60% من عملاء البريد الإلكتروني لا يظهرون الصور عند فتح رسالة إلكترونية؟ هذا يعني أن استثمارك في انشاء قالب النشرة البريدية ستذهب أدراج الرياح أن لم...

معظم الشركات تستعمل التسويق عبر البريد الإلكتروني كجزء من استراتجيتها التسويقية. ولكن العديد منهم، خصوصا الشركات التي تبنت هذه الأداة التسويقية حديثا، لا تفلح في إنشاء حملات إعلانية ناجحة. هذا المقال يقدم لك العديد من النصائح لمساعدتك على تحسين أدائها. المزيد 30 يناير 2014م

4 أسباب لتفادي شراء قوائم البريد الإلكتروني

إذا قمت بشراء قائمة، فلن تعرف ما هي الموضوعات التي يحبذها المشتركين. وبالتالي، قد تجازف بخسارة أموالك لشراء قائمة تحتوي على عناوين أشخاص غير مهتمين بمجال عمل شركتك.

معضم خبراء التسويق الإلكتروني يقولون لك أن المال في قائمة عناوين البريد الإلكتروني. ومعظم بائعي قوائم البريد الإلكتروني يعدونك باسترداد أموالك المستثمرة في قوامهم بسرعة. ولكن، قد تؤدي بك هذه الوعود إلى ما لا تحمد عقباه. هذا المقال يعطيك أربعة أسباب لتفادي شراء عناوين البريد الإلكتروني والعمل على جمعها بطريقة نزيهة. المزيد 22 يناير 2014م

الأسئلة الشائعة حول التسويق عبر البريد الإلكتروني جزء 2: إرسال الرسائل الإخبارية

في بعض الحالات تحتاج الشركات لاستيراد وتحديث كميات أكبر من المشتركين من نظام CRM أو قواعد بيانات أخرى. في هذه الحالة يتم استخدام التكامل مع برنامج CRM أحيانا لجعل...

في الجزء الأول من الأسئلة المتداولة حول التسويق الإلكتروني ركزنا على كيفية البدء في إرسال النشرات البريدية والتسويق. في هذا الجزء سنركز على الأسئلة الشائعة التي تتراود إلى الذهن عند بداية إرسال النشرات البريدية إلى قوائم التسويق الإلكتروني. من أجل العثور على الأسئلة الأكثر شيوعا، سألنا قسم المبيعات الخاص بشركتنا وحصلنا على هذه المعلومات المزيد 10 يناير 2014م

التسويق عبر البريد الإلكتروني في سنة 2014

شاهد الصورة . كما ترون المبيعات المولدة من طرف البريد الإلكتروني والتسويق تضاعف أربع مرات منذ عام 2009!

كانت هناك بعض الشائعات التي تقول بأن التسويق عبر البريد الإلكتروني في طريقه للانقراض في المستقبل القريب. مارأيك بهذا ؟ هل ينبغي على الشركات أن تقوم باستثمار الوقت والمال في في استعمال هذه الطريقة التسويقية أو أنها ستقوم بالإنقراض كما انقرضت الصفحات الصفراء وغيرها من طرق التسويق التقليدية ؟ المزيد 2 يناير 2014م

8 أسباب تجعل صفحات الهبوط غير فعالة

اكسب ثقة الزائر بتقديم له المعاينة الضرورية للمنتج أو الخدمة التي سيحصل عليها.

أولا، من المهم أن نعرف أن الغرض الرئيسي المقصود من إنشاء صفحات الهبوط هو تغذية المبيعات بإنشاء روابط جديدة مع عملاء محتملين جدد. لا يبدو الأمر معقد أليس كذلك. يجب عليك إعطاء الزوار شيء مميز لتحفيزهم على زيارة صفحتك وملء استمارة بعد ذلك، يجب عليك توجيههم إلى صفحة الشكر التي تقدم لهم معلومات أساسية حول العرض. هذا المقال يقدم لك بعض الأسباب التي تؤثر على فعالية صفحات الهبوط المزيد 30 دجمبر 2014م