Marketing Cloud Case

1- معلومات حول العميل

1- معلومات حول العميل

تعد فنادق لابلاند هوتلز أحد سلاسل الفنادق الموجودة في لابلاند. وكأحد الفنادق الرائدة في تقديم أفضل العروض على العطلات، يقدم الفندق مجوعة متنوعة من الباقات و التجارب والخدمات في 9 أماكن مختلفة في فنلندا.وفي المجمل، تقدم لابلاند هوتلز 12 فندق مختلف لعملائها حتى يمكنهم الاختيار من بينها.

ويأتي العملاء من أماكن مختلفة حول العالم منها: أوروبا وروسيا وآسيا.وبما أن لابلاند هوتلز تمتلك شرائح متنوعة من العملاء، فمن المهم أن تصل الشركة إلى جميع عملائها في الأسواق المختلفة.ولذلك، من المهم للغاية أن تمتلك الشركة خدمات ويب محترفة ومتعددة اللغات.

2- ما هي التحديات التي واجهتها الشركة؟

2- ما هي التحديات التي واجهتها الشركة؟ Juho Mattila "تحتاج الشركات اليوم إلى أدوات سهلة الاستخدام تتميز بالمرونة لتنفيذ إستراتيجيات التسويق." Juho Mattila Account Manager, Liana Technologies

كان هدف الشركة هو بدء بيع العطلات والخدمات عبر الإنترنت. وبالرغم من ذلك، كان موقعها قديمًا ولا يمكن تحقيق هذا الهدف من خلاله.بالإضافة إلى ذلك، لم تكن بيانات العملاء تستخدم بطريقة فعالة أو في التعامل مع العملاء بطريقة صحيحة.لم تكن شركة لابلاند قادرة على تحديد عملائها الذين يقوموا بزيارة فنادقها بصفة مستمرة باستخدام الأدوات والخدمات المتاحة.ولذلك، كانت الشركة بحاجة للعثور على حل من شأنه أن يحسن موقع الويب وعملية معالجة بيانات العملاء.

3- كيف تحققت أهداف الشركة؟

اختارت لابلاند هوتلز منتجات شركة Liana Marketing Cloud التي من شأنها أن تساعد على تحسين مستوى التسويق الرقمي للشركة.تقدم Liana Marketing Cloud مجموعة أدوات شاملة لإدارة شكل الموقع ومحتوياته ولتنفيذ حملات التسويق الرقمية ولتحليل النتائج.

وبمساعدة LianaCMS تمكنت لابلاند هوتلز من تحديث تصميم موقع الشركة ووظائفه بالتعاون مع وكالة إعلانات.تم إنشاء الموقع ليكون بمثابة موقعًا إلكترونيًا يمكن للعملاء أن يحجزوا عطلاتهم منه في المستقبل.وبالإضافة إلى ذلك، أرادت الشركة أن تبذل مجهودًا إضافيًا لتجعل أنشطة حملات التسويق الرقمية تعمل باستخدام الهواتف المحمولة.ونتيجة لذلك، تم بالفعل إنشاء رسائل محسنة ذات طابع خاص يتم إرسالها إلى العملاء.ولقد تم إنشاء كل من الموقع والمتجر الموجود عبر الإنترنت بطريقة تمكِّن تشغيلهما على الأجهزة المحمولة بتصميم رائع.ومن أجل جمع مزيد من بيانات حول العميل، تمت إضافة استعلامات للعملاء على موقع الشركة.ولقد تمت معالجة البينات بواسطة أداة الأتمتة LianaCEM والتي بدأت في إجراء أنشطة تسويقية موجهة حسب ملفات تعريف كل من المستخدمين.كما بدأت الشركة برنامجًا للعملاء الذين يزورون الفندق باستمرار ونادي لابلاند لعملاء الفندق الأوفياء.

4- كيف كانت النتائج؟

4- كيف كانت النتائج؟

تقدم أداة LianaMailer تقارير بأعلى جودة لقياس نتائج النشرات الإخبارية التي ترسلها الشركة. وباستخدام أدوات إعداد التقارير، قامت لابلاند هوتلز بدراسة النتائج وكانت كما يلي:

  • متوسط عدد الفتح (OR): 20.04%
  • متوسط نسبة ضغط الزوار على رابط الإعلان (CTR): 5.54%

وبمساعدة LianaCEM، استطاعت لابلاند هوتلز تحديد عملائها الأوفياء وبدء حملات موجهة ومخصصة إليهم.وكانت نتائج النشرات الإخبارية الموجهة أفضل بكثير.فقد زادت نسبة الفتح +91.02%، وشهدت نسبة ضغط الزوار على رابط الإعلان زيادة ضخمة +226.90%:

  • متوسط عدد الفتح (OR): 38.28%
  • متوسط نسبة ضغط الزوار على رابط الإعلان (CTR)  18.11%

 كما ظهرت نتائج هذه الزيادة في المبيعات. وزادت بالنسب التالية في عام 2014:

إيرادات المتاجر التي تعمل عبر الإنترنت متوسط قيمة الطلب المشتريات معدل التحويل
مقارنة بعام 2013 +30% +12% +10% +26%
مقارنة بعام 2012 +50% +20% +30% +50%
قم بزيارة موقع فندق لابلاند